داعش" وراء اقتحام سجن الخالص بالعراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

داعش" وراء اقتحام سجن الخالص بالعراق

مُساهمة  noeeleesa في الأحد مايو 10, 2015 3:24 pm

داعش" وراء اقتحام سجن الخالص بالعراق

















ماذا جنى العراقيي لحد يومنا هذا من خلف التغير الحكومي الذي تم بموجبه رفع المالكي والمجئ باتعس خلقه المسمى فؤاد معصوم الذي اول ماحكم رفس بان جاء بابنته مستشارة لعينة وبراتب خيالي كانت العائلة كلها في كل مراحل حياتها تحلم بجزء يسير منه ناهيك عن مرتبه هو والمسمى حيدر العبادي الي قضى قضاءا مبرم على المرتشين من النواب ورؤساء مجالس البلديات وسراق قوت الشعب والمختلسين والمهربين والانفصالين والدواعش واللواعش والبلاد باتت اليوم تنعم بالامان والاستقرار والسلام والحرية والعمران جار على ...قدم وساق والكهرباء تعم العراق وتوزع الى الدول المجارة صدقة حسنة الخ ( العراق بلد النفاق والشقاق ) ولاعجب ان يعج بالفتن والموتورين والنصابين المتحذلقين والافاقين المجرمين ومسكين شعب العراق يرزح تحت ويلات اطماع هؤلاء المجرمين .

نوئيل عيسى

الخبر التالي

قال مسؤولان عراقيان محلي وأمني، السبت، إن مسلحي تنظيم "داعش" هم الذين اقتحموا سجنا شمال شرقي العاصمة بغداد، في الحادث الذي أسفر عن مقتل 50 من السجناء و12 شرطيا.



 Copyright 2013, Sky News Arabia. All Rights Reserved 





 قال مسؤولان عراقيان محلي وأمني، السبت، إن مسلحي تنظيم "داعش" هم الذين اقتحموا سجنا شمال شرقي العاصمة بغداد، في الحادث الذي أسفر عن مقتل 50 من السجناء و12 شرطيا.  

وأوضح عدي الخضران رئيس بلدية الخالص، حيث يقع السجن الذي يضم مئات المدانين بـ"أعمال إرهابية"، إن تنظيم الدولة المعروف اختصارا باسم "داعش"، مسؤول عن القتل وإخلاء سبيل سجناء من التنظيم.



كما أكد هذه الرواية أحمد التميمي من مركز العمليات الأمنية بمحافظة ديالى.



وقالت وكالة "أعماق" المؤيدة للتنظيم المتطرف، إن مسلحي "داعش" اقتحموا السجن بالاستعانة بالمتفجرات لتهريب 30 سجينا، ودخلوا مستودعات الأسلحة بالسجن.



ولقي عشرات السجناء ورجال الشرطة مصرعهم أثناء عملية فرار لعشرات السجناء، الجمعة، من سجن يحتجز فيه 300 شخص تقريبا.



وقال رئيس اللجنة الأمنية في ديالى سيد صادق الحسيني، إنه لم يتضح إن كان هناك أي سجناء خطرين في هذا السجن، أو أنهم فروا من المنشأة الواقعة في بلدة الخالص، على بعد نحو 80 كيلومترا شمال شرقي بغداد.



وقال مصدر في الشرطة، طلب عدم نشر اسمه: "بدأ السجناء في العراك مما لفت انتباه حراس الشرطة الذين تحركوا لفض الاشتباك. ثم هاجمهم السجناء واستولوا على أسلحتهم وبدأوا أعمال شغب، فيما تمكنوا أيضا من السيطرة على مخزن للأسلحة في السجن".



وتواجه الحكومة العراقية تحديات أمنية متعددة، أهمها تنظيم "داعش" الذي سيطر على أجزاء كبيرة من شمالي وغربي البلاد، إلى جانب انتشار العنف الطائفي.



يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها عملية فرار من سجون عراقية، كما أن السجون العراقية شهدت أيضا علميات اقتحام لتحرير سجناء

noeeleesa

عدد المساهمات : 197
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى